News

اليوم الأول بالمدرسة

اليوم الأول بالمدرسة

  • غالبا ما يحفر اليوم الأول فى المدرسة ذكرى حزينة فى نفس الطفل ، فهو للمرة الأولى يترك يد أمه وهو باكي العينين ليكمل يومه مع المعلمة ، وعلى الرغم من صعوبة اليوم إلا أنه قد يحمل لنا معه صديق العمر ، الذى نكمل معه مشوار التعليم إلى نهايته ، وصديق آخر تفرق بيننا الأيام فى مرحلة معينة لكننا نظل نذكره دائما ، فقد كان يجلس بجوارنا على نفس المقعد.

ذكرياتنا مع المعلمين بالمدرسة

  • لا شك أن كل منا تعرض لنماذج مختلفة من المعلمين ، حفروا فى وجداننا ذكريات لا تنسى أبدا ، منهم المعلم الطيب ، والقاسي  ، والقادر على ترسيخ المعلومة فى عقلك ، والمعلم الذي يتعذر عليك أن  تفهم منه مهما استفاض بالشرح ، ونسمع كثيرا جملة انا حبيت المادة علشان الأستاذ،  ويتوارد إلى ذهننا متى عوقبنا من معلمينا  ، وتعود الذكريات كاملة نحكيها كأنها حدثت بالأمس.

أهمية التعليم فى حياتنا

 

  • بالطبع لا تقتصر ذكرياتنا بالمدرسة على الأحداث  والأوقات الجميلة التي عشناها مع اصدقائنا،  ولكن نتذكر كل ما غرس فينا من القيم والمبادئ ، إلى جانب دراستنا للمواد التعليمية التي رسمت مستقبلنا بأيدي معلمينا الأفاضل،  لهم منا كل إحترام وتقدير.
  • فمنهم من شعرنا أنه أب لنا ، ومنهم من شعرنا معه بالأمان كأنه قائد لسفينة مستقبلنا ونحن مطمئنين أنه سيصل بنا إلى مستقبل أفضل.

ذكريات أول رحلة مدرسية

  • وأخيرا يأتى اليوم المنشود ، يوم الرحلة المدرسية، فبعد عناء طويل من الترجى والدموع وافق الأب أن يشترك إبنه فى الرحلة المدرسية ، لأول مرة يقضى وحده يوم كامل خارج البيت ، يترك يد الأب والأم ليكون مع الأصدقاء والمعلمين ، يتنقل من مكان لآخر،  نذكرها اليوم مهما كانت بعيدة فى الذاكرة.
  • هناك أشياء لا يمكن أن تنسى ، الأغانى فى الباص ، رائحة السندوتشات، والحلوى التى كانت تملأ حقيبة الظهر، الأماكن خاصة إذا كنا نزورها لأول مرة، لا يمكن أن ننساها مهما مر الزمن.

ذكريات حفلات المدرسة

  • هل اشتركت فى حفل أقامته المدرسة من قبل ؟

حفل عيد الام ، وحفل ختام الأنشطة، لايزال محفور بمخيلتنا ، الفساتين البيضاء، ووردات الشعر البيضاء ، كلمات الأغانى لا تزال تتردد فى

أسماعنا من وقت لآخر نذكر بعضنا البعض وتعلو ضحكاتنا ، كم كنا صغارا أبرياء نفرح بأشياء كم هى بسيطة لكنها جميلة صنعت لنا أجمل ماضى ، (ماضى الطفولة الجميل)

ذكريات مسابقات أوائل الطلبة

 

  • تقتصر دوريات أوائل الطلبة على التلاميذ المتميزين ، الذين شاركوا فيها ورفعوا إسم مدرستهم عاليا ، كان كفاحا جميلا نتبارى غى التميز فى المناهج التعليمية ، والمعلومات العامة لنشوف المدرسة ، ونرفع رأس معلمينا عاليا.
  • فرحة الصعود للتصفيات ، ياله من إحساس لا يوصف بالسعادة والنجاح ، فقد اوشكنا أن نفوز على مستوى الإدارة، يالها من ذكرى جميلة محفورة فى الوجدان.

صوت جرس المدرسة

  • ياله من صوت ، جرس الصباح يبدأ معه طابور الصباح والإذاعة المدرسية ، ومهما غيروا فى أنظمة الإعلان عن نهاية الحصة بالنفير أو غيره يبقى صوت الجرس مغروس فى أعماقنا ، نهاية الحصة ،جرس الفسحة ، واخيرا ما أعذب صوت جرس المرواح ، فقد إنتهى اليوم ونعود للمنزل ، من له ان ينسى كل هذه الذكريات الجميلة.

 

1 comment

  • / رد

    This piece provided a lot of valuable information and was very well-written. Let’s chat more about it. Check out my profile for more related content.

Leave a comment