News

#نصيحة قد تهمك

إحترام المعلم ✍️

إحترام الطالب للمعلم واجب ديني ودليل على حسن تربيته وحسن خلقه علموا اولادكم إحترام المعلم لان هو الوحيد الذي ينازعكم في تربية اولادكم ✍️

يعتبر المعلم العنصر الاساسي والمهم الذي لا يمكن للعملية التعليمية ان تنجح الا من خلاله، ولطالما لعب المعلم دورا هاما في تربية شخصية الطالب من جميع جوانبها وذلك بعد توفر الركائز الاساسية التي تساعده على أداء هذا الدور والمتمثلة بوجود الأحترام المتبادل ما بينه وما بين الطالب والذي سيساعد على نجاح سير العملية التعليمية ليكون دافعا أساسيا للمعلم لبذل جهد أكبر من أجل الارتقاء بمستوى حقوق كل منهما، أن المدرسة والمعلم هما قطبان رئيسان يؤديان دورا مهما في بناء النمط الاخلاقي للطالب فا معلم يجب أن تحترمه، و أولياء الامور هم من يحسنوا صورة المعلم لذا يجب على الاهالي الا ينزلوا من قيمة المعلم امام أبنائهم فبعض الاهالي يتفاخرون بسب المعلم وتجريحه والتنمر وأهانته وهذا أسلوب مرفوض وبشكل قاطع ويجب إرجاع صورة المعلم وتحسينها من قبل الاهالي أمام الابناء من أجل بناء علاقة مثالية بين الطالب والمعلم قائمة على الاحترام المتبادل والمعاملة الحسنة من قبل الطرفين.

وبدوري أدعو كافة المعلمين التحلي بالصبر والحكمة وأستخدام الاسلوب التربوي في التعامل مع تجاوزات الطالب فحسن المعاملة له مردود إيجابي كبير على نفسية الطالب.

Author:

قسم التربية الاجتماعية يقدم الدعم الشامل بما في ذلك الاطفال المعرضين للخطر والعائلات في الأزمات والأفراد الذين يعانون من تحديات على مستوى الصحة النفسية . تطوير وتنفيذ استراتيجيات التدخل الفعال ، والتعاون مع فرق متعددة التخصصات و تحقيق التواصل القوي والتعامل مع الآخرين ، وتعزيز علاقات الثقة مع العملاء والزملاء

1 comment

  • / رد

    I found this article to be both engaging and educational. The points made were compelling and well-supported. Let’s talk more about this. Check out my profile for more interesting reads.

Leave a comment